رمضانيات 15: حكمة الإفطار على مرحلتين – وصفة اللبن بالفواكه السهلة والصحية

قال الله تعالى: ﴿وَالْأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ﴾ب (النحل: 5)ب

اللحوم والبقوليات والبيض ومنتجات الحليب غنية بالبروتينات. لذلك تأكد بأن تتضمن وجبتك على هذه الأغذية خلال شهر رمضان المبارك. إذ إن البروتينات ضرورية لتجديد خلايا الجسم وتمنح الشعور بالشبع وبالتالي تخفف من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الحلويات.ب

لقد أحل الله لنا أكل اللحوم لفوائدها علينا. وطبعا، يكون أفضل أن كانت الذبيحة قد أكلت أكلاً طيبًا مما تنبت الأرض، خاليًا من الهرمونات ومواد اخرى ضارة.ب

وقال تعالى ﴿وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً ۖ نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ﴾ب

المؤمنون: 21)ب)

ومن المفضل تناول الإفطار على مرحلتين، والمستحسن البدء بتناول التمر وشرب الماء وبعدها تناول الشوربة. فمن سنن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يُعَجِّل فِطرَهُ، ويُعَجِّل صلاة المغرب، حيث كان يُقدِّمُها على إكمال طعام فِطرِِه. وفي ذلك حكمة بالغة، فدخول كمية بسيطة من الطعام للمعدة ثم الإستراحة عن الطعام لفترة دون إدخال طعام آخر عليها يُعدّ منبها بسيطا للمعدة والأمعاء. وفي نفس الوقت، يزيل الشعور بالنهم والشراهة.ب

 

وصفة اللبن بالفواكه السهلة والصحية تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية. اللبن غني بالبروتين، فلذلك هو غذاء مشبع.ب

وصفة اللبن بالفواكه

 

المكونات

كوب ونصف لبن (زبادي)ب

كوب من العنب الأخضر –

كوب خليط من انواع التوت الطازج او المجمد –

موزة مقسمة إلى شرائح –

ملعقة كبيرة عسل (اختياري)ب

 

طريقة التحضير

ضعي جميع المكونات في الخلاط واخلطيهم جيدا. زينيه بالتوت واستمتعي انت واسرتك.ب

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s